الفارس العالمى


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر
 

 محترفينا فى الخارج وكل مايخصهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ashraf
المدير
المدير
ashraf

عدد الرسائل : 318
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 28/05/2007

محترفينا فى الخارج وكل مايخصهم Empty
مُساهمةموضوع: محترفينا فى الخارج وكل مايخصهم   محترفينا فى الخارج وكل مايخصهم Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 12, 2007 2:26 am

الموضوع ده يارب يعجبكو
عن كل محترفين بلدنا حياتهم ونشأتهم ومشوار احترافهم واهدافهم ومهارتهم
وكل جديد عنهم وانا ان شاء الله همدكم بكل جديد عن المحترفين
واتمنى ان اى حد عنده معلومه تفيد الموضوع يشارك بيها
وانا هبدا بالنجم الاسطوره بجد"محمد زيدان"او<< زيدان العرب>>
مشواره............
محمد زيدان أحد النجوم المصريين الذين احترفوا في الخارج ولم يكن يعرفه أحد. وقد انضم للمنتخب
الأوليمبي رغم أنه كان مجهول الهوية.. وقد انضم لصفوف المنتخب الأوليمبي بالصدفة.. وحصل علي لقب أحسن لاعب في كثير من البطولات الدولية وسجل أكثر من هدف رغم أنه صانع ألعاب.. وهداف ولا يتعدي عمره 23 سنة...
فما هي حكاية اللاعب محمد زيدان؟!

بدأ محمد زيدان مشواره الكروي وعمره 8 سنوات في النادي المصري البورسعيدي.. ثم لعب وعمره 16 سنة وكان يدربه المدرب محمد عبدالمنعم وفوجيء به يسقطه من القائمة.. وطلب منه أن يتدرب مع بعض اللاعبين الذين أسقطهم من القائمة أيضا ومع بداية الموسم الجديد طلب منه التوقيع علي استمارة جديدة وإحضار أربع صور..
ولكن زيدان رفض لماذا؟
يقول محمد زيدان المحترف الآن في نادي بريمن الألماني سبب رفضي هو طموحي للاحتراف في أوروبا.. المهم كان لي أفراد من عائلتي يقيمون في الإسماعيلية وطلبوا مني أن أسافر إلي هناك وأعرض نفسي علي المسئولين وهيأت نفسي لذلك.. ولكن الكابتن حسن مصطفي مدرب الناشئين بالجمارك عرف أن النادي المصري أسقطني من القائمة فعرض عليٌî الانضمام لنادي الجمارك بدون مقابل رغم معارضة والدي في البداية لأنه كان مقتنعا بأني لابد أن أحترف في الإسماعيلي أو أوربا بعد سنتين. ولكن والدي اقتنع بالانضمام إلي الجمارك بشرط أن يتركني بعد الموسم وإذا أردت أن أجدد فيرجع لي شخصيا ووافق المسئولون في نادي الجمارك.. ووقعت علي الاستمارة ولعبت مع النادي للمناطق وحصلنا علي المركز الثاني.. وأنا هداف الدوري.. وطلب مني الكابتن محمود عبدالرحيم أن أصعد للفريق الأول بصفة رسمية ولعبت عدة مباريات ودية استعدادا للموسم الجديد للكبار.. ولعبنا في الاسكندرية أثناء معسكر فترة الإعداد لمدة 10 أيام وأحرزت في نادي الأوليمبي هدفا رغم شهرته في ذلك الوقت..

و عن احترافه في الدانمارك يقول النجم محمد زيدان : عقب عودتنا من الأسكندرية كان والدي ووالدتي جهزا جميع الأوراق الخاصة بي بالسفر إلي الدانمارك معهما حيث إنهما يعملان في شراء البضاعة الخاصة بالسيارات أي يتاجران في قطع غيار السيارات.. وسافرت والدتي معي لأن والدي كان يباشر العمل في بورسعيد.. وسافرنا وبعد أسبوع خرجت للنزهة وكان بجوار المنزل الذي نقيم فيه نادي اسمه B93 وهو يلعب في الدرجة الثانية.. وعرضت نفسي علي المسئولين أن أخضع للاختبار استعدادا للانضمام للنادي خاصة إنني غير مرتبط مع أي ناد مصري أو أجنبي بأي عقد وواظبت علي التدريب في نفس اليوم وأعجب بي المسئولون في النادي. وطلبوا مني الاستمرار في التدريب بدون مقابل و منه انتقلت الى A.B كوبنهاجن!

و بدأ زيدان يلمع مع A.B كوبنهاجن و عرف طريق الشهرة و التهديف و تعلم اللغة الدانماركية و تأقلم مع أجواء الاحتراف فازداد لمعانا و حصل مع A.B كوبنهاجن على لقب أحسن لاعب مهاري في الدوري الدانماركي و انهالت العروض على زيدان بعد أول موسم له مع A.B كوبنهاجن و جاءت له عروض من شالكة و بروسيا دورتموند الألمانيان و أراد مسئولي A.B كوبنهاجن بيعه نظرا للأحوال المالية السيئة جدا للنادي فكان عرض ميتيالاند الدانماركي هو الأفضل خاصة رغبة زيدان في الانتقال الى ميتيالاند وافقت رغبة مسئولي نادي A.B كوبنهاجن فانتقل بدءا من 1\7\2003 مقابل 400,000 جنيه استرليني بموجب عقد مدته أربع سنين و يكون ل كوبنهاجن 15% من قيمة انتقال زيدان الى أي نادي خارج الدانمارك.

و عن انضمامه للمنتخب الأوليمبي دون أن يعرفه أحد في مصر يقول زيدان : يرجع الفضل إلي زميلي محمد شوقي لاعب النادي الأهلي الذي يلعب كان للنادي المصري وهو ضمن صفوف المنتخب الأوليمبي.. وكان الكابتن شوقي غريب قد قرأ مقالا عني في إحدي المجلات المصرية وبدأ يسأل عني محمد شوقي وأعطي له فكرة كاملة عن حياتي وكيف احترفت في الدانمارك..
ولما رجعت إلي مصر في إجازة بسبب توقف الدوري في الدانمارك بسبب سقوط الجليد.. وكنت راكبا مع محمد شوقي السيارة وفوجئنا بالكابتن شوقي يتحدث مع محمد شوقي في التليفون المحمول وكنت بجواره وطلب منه أن أحضر له شرائط فيديو واشتراكي في المباريات والتدريبات وأرسلت له الشرائط المطلوبة وشاهد الكابتن شوقي غريب الشرائط واتصل بي وطلب مني الانضمام إلي معسكر الإسماعيلية وتدربت مع الفريق وشاركت مع المنتخب ضد فريق المستقبل ولعبت شوطا كاملا وأعطيتهم جواز السفر والأوراق الخاصة بالتجنيد. ثم توالى اشتراكي مع المنتخب الأوليمبي الى أن تم تسريح المنتخب.

و انتقل زيدان الى ميتيالاند و شهرته تسبقه خاصة بعد حصوله على جائزة أحسن مهارات عن عام 2002\2003 و أصبح محمد زيدان في غضون مباريات قليلة نجم الفريق و الفتى الذهبي و معبود جماهير ميتيالاند حتى أنهم سمعوا ذات مرة عن مفاوضات يجريها مسئولو موناكو الفرنسي لضم زيدان فاحتشدوا في الاستاد الذي تجرى عليه مباريات ميتيالاند و رفعوا علما كبيرا لمصر حتى لا يرحل زيدان و بالفعل توقفت المفاوضات مع ميتيالاند لظروف مختلفة .. في موسم 2003\2004 تالق زيدان و حصد كثيرا من الألقاب حيث أنهى الدوري العام برصيد 19 هدفا و احرز لقب الهداف مشاركة مع 3 اخرون كما حصل على لقب أحسن لاعب في الدور الأول و حصل للمرة الثانية على لقب أحسن مهارات و كثيرا من الألقاب الأخرى و واصل زيدان تألقه في الدور الأول لموسم 2004\2005 و أحرز 11 هدفا في 17 مباراة مما لفت أنظار مسئولي فيردر بريمن الألاني للتعاقد معه.

و بالفعل في 7\1\2005 و في فترة الانتقالات الشتوية أتم النجم المصرى محمد زيدان اجراءات انتقاله من صفوف نادى ميتلاند الدانمركى الى بريمن الألمانى حامل لقب البوندزليجا حتى نهاية هذا الموسم على سبيل الاعارة مع أولوية للنادى الألمانى لشراءه بصفة نهائية الصيف القادم مقابل 4 ملايين يورو لمدة 4 مواسم.

و عن انتقال زيدان للدوري الألماني يقول زيدان : "إنني سعيد للغاية بإنضمامي لبريمن ، وسوف أثبت جدارتي باللعب في الدوري الألماني". وسيلعب زيدان ، 23 عاما ، الذي أصبح ثاني مصري يلعب لبريمن بعد النجم المخضرم هاني رمزي ، بدلا من المهاجم اليوناني الدولي أنجيلوس خاريستياس الذي انتقل إلى أياكس أمستردام الهولندي ، وفي حالة إثبات جدارته مع حامل لقب البوندزليجا ، سينتقل نهائيا للنادي الألماني. و طلب زيدان مهاجم بريمن الألماني من جماهير فريقه المنتقل إليه حديثا ألا تشبهه بالنجم الفرنسي زين الدين زيدان لاعب ريال مدريد الإسباني ، وذلك في أول حديث له مع الصحافة الألمانية بعد انتقاله إلى الدوري الألماني. وقال زيدان يوم الأحد في تصريحات لموقع بريمن الرسمي : "التشابه بيني وبين زيدان في الاسم فقط ، لكنني لا أستطيع مقارنة نفسي به ، فهو لاعب عالمي وأنا لازلت أخطو خطواتي الأولى في كرة القدم الأوروبية".
وأضاف : "أعتقد أنني سأتأقلم سريعا في ألمانيا ، فهناك لاعب دنماركي يلعب في بريمن هو دانيال ينسن ، كما أن صديقتي شتينا ستأتي للعيش معي في بريمن وهي تتحدث الألمانية بشكل ممتاز"! و بالفعل تأقلم زيدان سريعا و أحرز هدفا في ثالث مباريات فريقه التجريبية ضد طرابزون حيث تغلب نادي فيردر بريمن الألماني على نظيره التركي طرابزون سبور بستة أهداف مقابل خمسة في المباراة الودية التي أقيمت بينهما وشارك المهاجم المصري محمد زيدان منذ بداية المباراة وحتى الدقيقة 62 وأحرزهدفا جميلا. ولكن للأسف تعرض للإصابة خلال مباراة فريقه الودية مع هامبورج ، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 ، بعد التحام عنيف من قبل رفاييل فيكي لاعب هامبورج ، خرج اللاعب على إثره من الملعب و غاب زيدان لاعب فيردر بريمن الألماني عن الملاعب لمدة أربعة أسابيع بعد إصابته بالتواء في مفصل القدم و رجع و شهيته مفتوحة لاحراز الأهداف و أحرز هدفين لبريمن في أول مباراتين رغم انه لعب حوالي 25 دقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elfares.alafdal.net
ashraf
المدير
المدير
ashraf

عدد الرسائل : 318
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 28/05/2007

محترفينا فى الخارج وكل مايخصهم Empty
مُساهمةموضوع: رد: محترفينا فى الخارج وكل مايخصهم   محترفينا فى الخارج وكل مايخصهم Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 12, 2007 2:26 am

ودلوقتى مع اللاعب الخلوق او الصقر المصرى"احمد حسن"
بطاقه تعارف خاصه جدا :

الاسم : احمد حسن كامل
الميلاد : مايو 1975 بمدينه مغاغه بالمنيا
الطول : 170 سم
الوزن 74 كيلو جراما
رقم الفانله : 17
المؤهل الاجتماعى : ثانويه ازهريه
الحاله الاجتماعيه متزوج ولديه حسب والحبيب

لم يأت اختيار الفيفا لأحمد حسن كلاعب من افضل 80 لاعب في العالم من فراغ .. فالصقر المصري (كما يطلق عليه في تركيا) لديه الكثير من الأنجازات التي تقف في صف تاريخه الكبير ..

كما انه واحد من ضمن خمسة مصريين في نادي المائه .. فالدولي الكبير لطالما ساهم في انجازات لمنتخب بلاده لا تنساها على الأطلاق الجماهير المصرية .. لا ينسى اي من المصريين ما فعله حسن في نهائي كأس افريقيا حينما احرز هدفا اكروباتيا ماركة مسجلة بأسمه .. و كان هذا الهدف هو الأهم في حياته حتى الأن فى مرمى جنوب افريقيا.. بيد انه عاد و احرز نفس الهدف بصورة طبق الأصل في مباراة ليبيا الأخيرة مع منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2006 .. بعد ان انطلق من وسط الملعب بسرعه ودون ان يقابله أحد حتي اتقرب من منطقة الجزاء واطلق قذيفه مرت من الجميع ثم غيرت اتجاهها لتدخل مرمي .



اما عن بدايات هذا النجم الكبير .. فكانت في المنيا .. حيث كان يلعب هذا الطالب الأزهري لمركز شباب مغاغه ودخل الاهلى واسوان فى سباق محموم للتعاقد معه اللاعب الا ان نجح مصطفى حمد رئيس نادى اسوان وقتها فى التعاقد معه قبل موسم 93-94وتم استقبال اللاعب بحفاوه بالغه ثم اكتشفه رمضان السيد الذي كان يدرب نادي اسوان في موسم 94- 95 وانضم اللاعب للمنتخب الاوليمبى فى عهد الرومانى ستايكو ولكنه لم ينل فرصته الحقيقيه الا عندما تولى الهولندى رود كرول مهمه تدريب المنتخب الاوليمبى .. ثم انتقل في الموسم التالي الى النادي الأسماعيلي في اهم محطه كروية في تاريخ اللاعب وفى اول مباريات اللاعب مع الدراويش ساهم فى فوز غالى على الترجى فى استاد المنزه بهدف مجدى الصياد وكان يتولى تدريب الفريق وقتها اسامه خليل ليصل الاسماعيلى للدور نصف النهائى للبطوله الافريقيه و ساهم اللاعب بعد ذلك مع الأسماعيلي في حصول الدراويش على كأس مصر 96-97 مع زملائه حمزة الجمل و ابو جريشة و احمد العجوز و بشير عبدالصمد .



لأحمد حسن العديد من المباريات التي تبقا علامات مضيئه في تاريخه الكروي الناصع .. تلك المباريات لن ينساها جمهور الدراويش و لن ينساها المصريين بصفة عامة نذكر منها مباراة الترجي التونسي .. الفريق الرهيب الذي كان عقدة الفرق المصرية .. ولكن احمد حسن و رفاقه في الدراويش هم اول من نجح في فك هذه العقدة في عقر دار الترجي و على مرئى و مسمع من جماهيره المتعصبه .. في مباراة تاريخية فاز فيها الأسماعيلي بهدف لمجدي الصياد . و كان الأسماعيلي وقتها في اوج مجده و قوته .. و من يتذكر حال الأسماعيلي وقتها يبكي على حاله الأن .



ولن ينسى الجمهور المصري المبارة التاريخية مع منتخب جنوب افريقيا في نهائي كأس الأمم الأفريقية ببوركينا فاسو 98 .. التي لعب فيها حسن فيها دورا رئيسيا في فوز المنتخب المصري و رجوعه القاهرة بكأس افريقيا للمرة الرابعة .. بعد ان احرز حسن الهدف الأول في هذه المباراة بعد بدايتها بثلاث دقائق و كان هذا الهدف هو الأهم في تاريخ حسن مع المنتخب المصري .. هذا الهدف اثار الكثير من الجدل بسبب حركة الكرة الغريبة بعد تسديدها ..و بعد 7 سنين .. اراد حسن تأكيد ان هذا الهدف ماركة مسجلة له .. فأحرز نفس الهدف في مباراة ليبيا التي انتهت بفوز كبير للفراعنة 4/1 و التي لعب فيها حسن دورا كبير في تحقيق الفوز .



الصقر المصري شد انتباه كل سماسرة اللعبة في بطولة الأمم الأفريقية 98 .. فانتقل الى نادي دينزلى و تألق احمد حسن مع المنتخب المصري في كأس القارات 99 و احرز هدفا في شباك المكسيك التي فازت بالبطولة فيما بعد .. فشد حسن انتباه الأندية التركية مما ادى لأنتقاله سنة 2000الى نادي جينشلر بيرليجي الذي كان يدربه الخبير التركي ارسول يانال الذي قام باكتشاف مواهبه كلاعب وسط مهاجم بعد ان كان لاعبا بالجناح الأيمن و هو ما اهله للحصول علىافضل لاعب هداف فى تركيا سنة 2002/2003 و كان حسن وقتها من اللاعبين المحترفين المعدودين على اصباع اليد مع زميله عبدالظاهر السقا الذي كان يلعب في نفس الفريق الذي احتل المركز الثالث في هذا الموسم



حقق حسن نجاح باهرا مع جينشلر بعد موسم واحد مما اهله للعب لفريق اقوى و اكثر شعبية و هو بيشكتاش او كما يلقبونه في تركيا (الصقور) .
و في هذا النادي الكبير تدرب حسن تحت مجموعة من اشهر المديرين الفنيين في العالم نذكر منهم ديل بوسكي الأسباني مدرب ريال مدريد السابق .



و تألق حسن مع فريقه الجديد و احرز معه 14 هدفا طوال الموسم .. اصبح بهم الهداف الأول للصقور .. و لايزال احمد حسن يواصل مشوار التألق في تركيا حيث تعدى عدد اهدافه حتى الان 80 هدفا فى الدورى التركى وهو رصيد ضخم للاعب وسط .. و يقيم بعض النقاد المصريين احمد حسن بأنه افضل محترف مصري حتى الأن .. و جاء تقييم الفيفا الأخير باختيار حسن ضمن مجموعة افضل 80 لاعب في العالم الأخير ليوافق النقاد و يبرهن على صحة كلامهم ..


وخاض احمد حسن114 مباراه دوليه مع المنتخب الوطنى ولكن الاتحاد الدولى لم يعتمد الا 109 مباراه فقط ولعب خلالها ضد 48 دوله يأتى على رأسها كوت فوار ولعب امامها 7 مباريات ثم غانا والسنغال وتونس ولعب ضدهم 6 مباريات ولعب 5 مباريات ضد كوريا الجنوبيه ونامببيا والجزائر والكاميرون وخاض 4 مباريات ضد منتخبات زامبيا وبوركينافسو وجنوب افريقيا وموريشيوس ولعب امام كل من المغرب والكويت وتوجود والسودان وليبا 3 مرات



ولعب مباراتين ضد الامارات ومالى واثيوبيا وزيمبابوى ونيوزيلاندا وقطر وبنين ولعب مباراه واحده ضد كل من رومانيا وبيلاروسيا وليبريا وتايلاند وموزمبيق ومقدونيا والنرويج وبلغاريا وبلجيكا وكرواتيا وامريكا وبوليفيا والمكسيك والسعوديه وايران والصين وكوريا الشماليه وكندا وكينيا ومدغشقر والدنمارك وفرنسا وروندا والكونغو الديمقراطيه وانتهت 51 مباراه بفوز مصر و25 مباراه بالتعادل وخسرت 28 مبارياه ويعد احمد حسن خامس لاعب مصرى يتخطى حاجز 100 مباراه دوليه بعد حسام وابراهيم حسن وهانى رمزى ونادر السيد



و من الملاحظ ان احمد حسن طوال حياته الأحترافية لم يتهم بسوء السلوك ولم يطرد في مباراة من قبل كما انه لم يهرب من منتخب بلاده في اي مناسبة و لم يدعي المرض او قدم تقارير وهمية تفيد بأنه مصاب . فهو مثال للاعب المحترف
احمد حسن من مواليد سنة الثاني من مايو سنة 1975 و مرتبط بالأسماعيلية ارتباط وثيق حيث انه متزوج منها و يملك منزلا بها و دائم الزيارة لها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elfares.alafdal.net
ashraf
المدير
المدير
ashraf

عدد الرسائل : 318
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 28/05/2007

محترفينا فى الخارج وكل مايخصهم Empty
مُساهمةموضوع: رد: محترفينا فى الخارج وكل مايخصهم   محترفينا فى الخارج وكل مايخصهم Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 12, 2007 2:33 am

والان مع النجم المحبوب الذى ينتظره الكثير منكم
<< احمد حسام>> ((ميدو))...................
اولا بعض المعلومات عن ميدو

الاسم : احمد حسام عبدالحميد احمد

الكنيه : ميدو

تاريخ الميلاد : 23/2/1983

الطول : 190 سنتيمتر

الوزن : 81

الجنسيه : مصرى


جنسيات آخرى : لا يوجد

الحاله الاجتماعيه : متزوج مصريه وله طفل ( على )

اول مباراه دوليه له : امام الامارات العربيه المتحده فى 2001

كأس العالم : لم يلعب كأس عالم من قبل

اللقاب التى اخذها ميدو : كاس الامم الافريقيه

احسن لاعب شاب فى الدورى البلجيكى فى عام 2001

احسن لاعب شاب فى افريقيا 2002

كاس افريقيا للانديه عام 2000

الدورى الهولندى 2002 مع اياكس

الكاس الهولنديه 2002 مع اياكس

السوبر الهولنديه 2002 مع اياكس




بداية أحمد حسام " ميدو "


كانت الجماهير الكروية المصرية في نهاية الموسم الكروي 1999 2000 على موعد مع بزوغ نجم احمد حسام الشهير ب "ميدو " (18 عاماً ) حينها كان الزمالك الذي يلعب في صفوفه " ميدو " يتحسر على غياب بطولة الدوري موسماً آخر


فقد كان "ميدو" الذي تبدو ملامحه كوجه طفولي في طريقه نحو النجومية. ففي آخر مباراة في الدوري المصري بين الزمالك والالمونيوم أحرز "ميدو" هدفين. وبالرغم من عدم أهمية المباراة للزمالك فانها كانت تعد بمثابة شهادة ميلاد لأحمد حسام .



و لعب "ميدو" اربعمباريات مع الزمالك في موسم 1999 - 2000 واحرز له ثلاثة اهداف.

وميدو طول عمره بيغير على الزمالك كان بيحب يحضر ماتش الاهلى والزمالك فى مدرجات الدرجه التالته وكان طبعا الاهلى بيفوز وكان ميدو بيقعد يعيط ويتخانق فى الطريق لغايه ما يوصل بيته وكان هناك يقفل على نفسه الاوضه وميرضاش يكلم حد(هو ده اللى خدناه من الزمالك)
وميدو اول ما لعب فى الزمالك لعب4 ماتشات وبعدين خلع من النادى بعد عناء طويل لان الزمالك ما كنش راضى يسفره واخدوا من ميدو جواز السفر بتاعه ولكن كيدو طلع واحد تانى ولما عرفوا المسئولين اخدوا منه الجواز بحجه انهم هيسفروه ولكن طبعا ما حصلش وطلع ميدو جواز سفر تالت وتكرر الامر ورابع وبعدين الحمدلله سافر بلجيكا ولعب فى جنت




إحتراف ميـدو في جنت


وفي نهاية موسم 99- 2000 م اكتشفه السمسار البلجيكي "هنريوتي" واخذه الى العاصمة البلجيكية "بروكسل" للانضمام لنادي "جنت" ولعب "ميدو" مع هذا النادي البلجيكي 21 مباراة واحرز له 11 هدفا جعلته هداف الفريق. وهذا الانجاز مكنه من الفوز بجائزة "اكتشاف العام" الكروية التي تمنح لأفضل لاعب ينضم حديثاً للبطولات البلجيكية.



وبالرغم من العروض القوية التي قدمها "أحمد حسام" الا ان نادي جنت البلجيكي جاء في المركز الخامس برصيد 57 نقطة متخلفاً ب 26 نقطة عن البطل "اندرلخت " وكان "جنت" الفريق الوحيد الذي تغلب على البطل في الدوري .



ميدو في أياكس


بعد تألقه اللافت في النادي البلجيكي كان عيون كشافي المحترفين تخوص في نادي جنت من أجل ضم المهاجم المصري لصفوف نادي اياكس أحد أشهر أندية اوروبا .


وبالفعل انتقل "احمد حسام" الى "اياكس امستردام" الهولندي في يونيه 2001 ليصبح أغلى لاعب مصري بعد ان بلغ ما دفعه فيه اياكس حوالي ثلاثة ملايين جنيه استرليني .


. وتبلغ مدة عقد "ميدو" مع "اياكس" الهولندي خمسة أعوام وقد لعب في الموسم الماضي "2001/2002 معظم المباريات في الدوري والكأس وأحرز معه البطولتين الهولنديتين واحرز له "13" هدفاً .






" ميـدو مشـاكـل "


بدأت الخلافات تدب في حياة النجم المصري الشهير ميدو الذي أبدع مع أياكس ففي مطلع هذا الموسم وقعت مشكلة كبيرة بين " ميدو " ومدربه الهولندي "كومان" الذي كان أحد نجوم هولندا السابقين . فكان أحد أساباها تذمر "ميدو" من تفضيل "كو مان" للمهاجم الآخر "زلاتن" واشراكه بديلاً بالرغم من اجادته في معظم المباريات ولكن سرعان ما اعتذر للمدرب وعاد الانسجام بين الاثنين واصبح "ميدو" أساسياً واحرز العديد من الأهداف في المباريات الأخرى.



عاد ميدو من جديد ليصطدم بكومان وهذه المرة إنقلبت كل التوقعات فقد قرر كومان إيقاف ميدو عن الفريق وترحيله لصفوف فريق الشباب في أياكس لكن تدخل الادارة و الجماهير عاد كومان ليعيد ميدو لصفوف الفريق الأول _ لأسباب تدعو للدهشة _ وتألق ميدو من جديد .


وجاءت القضية الكبيرة التي أرقت الجميع و التي نجهل أسبابها ليفاجأ الكثير بقرار المدير الفني كومان بإيقاف أحمد حسام لغاية نهاية الموسم .


إدارة أياكس وإعارة ميدو

عملت إدارة نادي أياكس الهولندي على إعارة المهاجم المصري الشاب أحمد حسام إلى عدة أندية أوروبية إلا أن هناك قوانين و لوائح حكمت الانتقال حيث أخذت هذه القضية وقت كبير إلى أن استقر ميدو في شباك نادي سلتفا فيغو السباني بعد سلسلة من المداولات و النقاشات زقـوت يـوضح
(( بال سبورت )) توجهت بالسؤال للسيد جمال زقـوت أمين السر المساعد في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي أوضح أن الاتحاد الهولندي رفض طلب نادي أياكس الهولندي بإعطاء أحمد حسام البطاقة الدولية لكي يتمكن من اللعب في صفوف نادي سلتا فيغو الأسباني وذلك بسبب انتهاء فترة الانتقالات واشترط الاتحاد الهولندي موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا . ويضيف زقوت أن الاتحاد الأسباني لكرة القدم لم يمانع إنتقال ميدو لصفوف نادي سلتا فيغو لأن لوائحه تسمح بتسجيل لاعب في قائمة أندية الدوري لظروف إضطرارية ( مثل إصابة لاعب مسجل ويحتاج الفريق بديلاً عنه ) .
وأكمل زقوت وبعد قرار الاتحادين الهولندي و الأسباني رفعت القضية إلى (( الفيفا )) الذي درس الموضوع بكافة جوانبه ووافق على إعارته بسبب إيقاف ناديه الهولندي له لنهاية الموسم .
ميدو في سلتا فيغو
وبعد انتهاء هذه القضية انتقل ميدو لنهاية الموسم ليشارك نادي سلتا فيغو الأسباني الذي يحتل المرتبة الخامسة في قائمة الدوري الأسباني ، حيث لعب ميدو الأسبوع الماضي أولى مبارياته مع ناديه الجديد وسجل له هدفاً في مرمى نادي أتليتك بلباو وأبلى ميدو أداءاً حسنا في هذا اللقاء مما يبشر بمستوى كبير يحتوى هذا اللاعب .

ميدو و رحلتة إلى مرسيليا

ومرسيليا قد فشل في انتزاع مكان بالتشكيل الأساسي لنادي العاصمة الإيطالية بسبب وجود كم كبير من المهاجمين في مقدمتهم فينتشنزو مونتيلا متصدر ترتيب الهدافين وأنطونيو كاسانو فضلا عن النجم الشهير فرانشيسكو توتي، ولم يتمكن بالتالي من التعبير عن مواهبه على الأرض خلال مشاركاته القليلة.




و ذهب احمد حسام ميدو إلى روما و كان مسرة في روما جيدة



إن النادي توتنهام بصدد استعارة ميدو البالغ من العمر 21 عاما إضافة إلى ضم جناح كريستال بالاس واين روتليدج مقابل 1.5 مليون يورو، من أجل تدعيم خط الهجوم بعد إصابة نجمه المالي كانوتيه.




ليبدأ السبيرز الموسم بداية نموذجية بالفوز مرتين متتاليتين على كل من بورتسموث وميدلزبره بنفس النتيجة (2/صفر) وسط تألق متميز لميدو الذي تسبب في الهدف الأول لفريقه في المباراة الأولى، وأحرز ثاني أهداف فريقه في المباراة الثانية، مشكلا ثنائيا هجوميا متميزا مع الانجليزي الدولي جيرمان ديفوه، الامر الذي جعل لميدو مكانا محفوظا في الفريق خاصة بعد رحيل المالي الدولي فريدريك كانوتيه الى أشبيلية الاسباني.
ميدو لم يهنأ طويلا بتألقه وتعرض لأول محنة في الموسم عندما طرد في لقاء فريقه ضد حامل اللقب تشيلسي في الدقيقة 25 من بداية المباراة اثر احتكاكه بمدافع الفريق الاسباني ديل أورنو.
ولم يشفع له دفاعه بأن الحكم كان بعيدا عن الواقعة وأنه لم يقصد ايذاء منافسه، ولا شهادة ديل أورنو نفسه بنفس الكلام، ليتم ايقاف المصري الدولي 3 مباريات (تسبب في تغليظ العقوبة اعتراضه على الحكم بعد الطرد وتأخره في الخروج من الملعب) ليغيب عن لقاءات فريقه ضد كل من ليفربول واستون فيلا في الدوري وجرمسبي في كأس رابطة المحترفين.

ويزداد تالق ميدو مع توتنهام الانجليزى يوما بعد يوم ليصبح معشوق الجماهير الاول


اهداف ميدو............

-احمد حسام ميدو احرز 3 اهداف من 4مباريات مع الزمالك موسم 99/2000 ( الدورى فقط )

- مع جنت البلجيكى لعب 21 مباراه احرز 11 هدف 2000/2001 ( الدورى فقط )

- مع اياكس امستردام لعب 40 مباراه احرز 23 هدف 2001/2003 ( الدورى والشامبيونز ليج بينمها هدف فى البارسا والسوبر فى النهائى امام ايندهوفن)

- مع سيلتا فيجو اعاره لعب 8 مباريات واحرز 4 اهداف 2002/2003 ( الدورى فقط )

- مع مارسيليا لعب 22 مباراه احرز 9 اهداف2003/2004 ( دورى وشامبيونز ومنها هدف فى كاسياس الريال )

- مع روما لعب 8 مباريات دورى ومبارتان شامبيونز منهما واحد مع الريال ولم يحرز اهداف ( 2005)

- مع توتنهام اعاره لعب 36 لقاء احرز 13 هدف فى الدورى و هدفان فى دوره السلام باليابان وهدف فى كاس الاتحاد الانجليزى (2005-2006) اى مجموع اهدافه مع توتنهام 16

- مع منتخب مصر الاول لعب 43 مباراه دوليه احرز 17 هدفا

- احسن لاعب شاب فى افريقيا عام 2002

اى احمد حسام ميدو احرز حتى الآن 83 هدف فى مختلف الدوريات ومنها المصرى ولو من غير المصرى يبقى

80 هدفا مع المنتخب ومع الفرق الاوربيه المختلفه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elfares.alafdal.net
 
محترفينا فى الخارج وكل مايخصهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفارس العالمى :: :: منتدى الرياضة :: :: منتدى الرياضة المحلية والعربية-
انتقل الى: